كروسفيت · تويتر · خرافات · رياضة

الحسناء و ال…سيليولايت!

في النبذة التعريفية الخاصة بي في تويتر، ذكرت بأني أمارس رياضة رفع الأثقال أو “الكروسفيت”، و يبدو بأن ذلك قد أصاب الكثيرين في مقتل. تحوّل ذلك الجزء الصغير من تعريف شخصي الى موضوع شيّق يسألني الناس عنه مراراً و تكراراً في وسائل التواصل الاجتماعي.

تصلني العديد من الرسائل، التعليقات أو حتى النُكت “معظمها سامج حقيقةً”، تشكك في مدى صحة ادعائي بممارسة تلك الرياضة، تطلب مني صور خلال التدريب حتى يمكنها التصديق “إلعب غيرها!”، أو أشخاص تطلب النصح و المشورة.

حسناً، 

أولا؛ لست مدربة رياضية و لست خبيرة تغذية. اتبع فلسفتي الخاصة في الحياة في كل شيء بما في ذلك الرياضة و الغذاء. و لست مؤهلة لنصح و تدريب أو حتى إقناع أي أحد.

ثانيا؛ لكل فتاة لاتزال تخاف من رفع الأثقال حتى لا تستيقظ فجأة من النوم بعضلات بحجم عضلات ارنولد شوارزنجر، أحب أن أوجه لها كلمة واحدة فقط:

“استريحي بس”

أتممت عامين تقريباً منذ بدايتي في رياضة الكروسفيت مع إصابات بين الحين و الآخر توقفني عن اللعب. وصلت لحمل وزن مقارب تقريباً لوزن جسمي و لم تظهر لي مع ذلك أي عضلات بارزة. كما و “أبشّرك”، فليس لمدربتي البريطانية و التي قد مارست الرياضة ذاتها لأكثر من ٧ سنوات أي عضلات بارزة أيضا! 

هل لازلت تعتقدين بأن حمل ذلك الثقل ذو الثلاثة كيلو سيجعلك تبدين فجأة ضخمة وكبيرة!

عند اعادة النظر في الموضوع ستجدين في الغالب أنّ وزن شنطتك أو طفلك الصغير هو أكثر بكثير من تلك الأثقال التي تنظرين إليها من بعيد خوفا منها.

فكّري مرة أخرى!

في عالم الحقيقة الواقعي من حولنا، يجب أن تتمرني بقوة رجل، كي تظهري بمظهر الأنثى!

المدربة فاطمة حسين من الكويت دائما تقول:

“الأثقال ماتخليك ضخمة. الكب كيك هي اللي تخليك ضخمة”

أتفق معها.

حسناً، لماذا رياضة رفع الأثقال دون غيرها؟

لانها تفرغ طاقتك السلبية كما لاتفرغها اي رياضة اخرى. لانها تشعركِ بقوة أنثوية جبارة لا تشعرك بها اي رياضة أخرى. لأنها تعلمكِ التوازن و إبقاء رأسك مرفوعاً، فكلما نظرتي الى الأسفل أختل توازنك و أصبحت عرضة للسقوط. لأنها رياضة تعرّفك على نفسك من جديد.

تنتشر الكثير من الخرافات حول ممارسة رياضة رفع الأثقال للفتيات في البلدان العربية، و السعودية خاصة. يغلّف الغموض الكثير منها  فتتّسم بالمبالغة و التهويل كما هو شأن أي شيء نجهله.

أرجوك، اذا لم تكن تعرف الكثير عن رياضة رفع الأثقال، إسعَ لتثقيف نفسك فيها بدلا من نشر الإشاعات بين الناس و دب الرعب في قلوب الجاهلات من الفتيات، فقد تحولت نسبة السمنة بين نساء السعودية نتيجة الملل و الخوف اللامبرر لرقم مخيف حقاً حتى مع إجراء عمليات التكميم و شفط الدهون.

………………………………………………………….

اسمي نور الحياة.

سعودية.

أحب الكتابة و تناول البيغل.

تربوية أحيانا. هنا رابط قناتي في تلقرام:

https://telegram.me/active_english_wth_Noor

اذا أعجبك موضوعي في المدونة، أخبرني. فأنا لا أقرأ الأدمغة.

أتمنى لك يوم سعيد مهما كان تعليقك.💚

Advertisements

5 thoughts on “الحسناء و ال…سيليولايت!

  1. Alhamdulilah, there are lots of Muslim women doing sports like weight lifting, cross-fit and martial arts. Meanwhile elsewhere in the world, that’s simply the traditional way of life. Visit Turkey and see who is doing the bulk of agricultural labour: it is the women, while the men bring in a cash income driving buses, trucks or working the market. There you will frequently see women in hijab carrying vast loads on their backs, be it tea, hazelnuts or firewood. You will see them working the land by hand, on steep slopes, of cutting trees with a machete or axe. Women are strong.

    Liked by 2 people

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s